هيئة تنظيم شؤون النقل البري تدشن عمل مندوبي فرز الباصات بالأمانة(سبأ نت)

6


الثلاثاء، 02 رجب 1444هـ الموافق 24 يناير 2023

صنعاء – سبأ:

دشنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم عمل مندوبي فرز الباصات بأمانة العاصمة وانضباط وتنظيم عمل الفرز.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن عمل مندوبي ومنظمي الفرز أصبح تحت إشراف هيئة النقل وعليهم واجبات ومسؤولية في تنظيم الخطوط والمحافظة على حقوق السائقين والمواطنين وترك العشوائية.

وحث مندوبي ومنظمي الفرز وخطوط السير على الاهتمام بتنظيم أعمالهم والحفاظ على حقوق الناس من ممتلكات وسائل النقل .. مشدداً على عدم التحصيل في خطوط السير والجولات ومن يقوم بذلك سيتعرض للمسائلة القانونية.

من جانبه اعتبر مدير أمن أمانة العاصمة اللواء معمر الهراش، تدشين عمل مندوبي الفرز في الأمانة نقلة نوعية لتجاوز السلبيات التي كانت تمثل عائقاً للجانب الأمني.

وطالب المندوبين بالتعاون مع السائقين والمواطنين وأن يكونوا جزء من تسهيل حركة المرور .. مؤكداً استعداد الأجهزة الأمنية التعامل بحزم ضد كل من يتسبب في مضايقات سواء من أصحاب الباصات أو الركاب.

بدوره أشار مدير فرع هيئة النقل البري بالأمانة محمد الشهاري، إلى أنه سيتم منح المندوبين بطائق وزي رسمي لإظهار الفرز بصورة حضارية، بما يسهم في الحد من العشوائية.

واعتبر تدشين عمل مندوبي ومنظمي الفرز، تنفيذاً لمخرجات لجنة مشتركة عملت خلال شهرين على إعداد قاعدة بيانات للمندوبين والمنظمين بفرز أمانة العاصمة، ليتم بذلك منحهم الصفة الرسمية من بطائق وزي تابعين للهيئة.

فيما أكدت كلمة مندوبي الفرز الحرص على التفاني في تنفيذ المهام وتنظيم عمليات السير والفرز للباصات.


- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.