تدشين مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في شعوب بأمانة العاصمة(سبأ نت)

11


الثلاثاء، 02 رجب 1444هـ الموافق 24 يناير 2023

صنعاء – سبأ :

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، اليوم، بدار الرعاية الاجتماعية والنفسية في مديرية بني شعوب بأمانة العاصمة، مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية والعصبية بتمويل منظمة يمن أسفير التنموية.

واطلع وكيل وزارة الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني على سير أعمال المخيم، الذي يهدف إلى تقديم خدمات العلاج النفسي وصرف الأدوية لجميع الحالات المستهدفة مجاناً، على مدى ثلاثة أيام.

وأشاد المنصور والمروني، بهذه المبادرة لتخفيف معاناة كثير من المصابين بالحالات النفسية، معتبرين إقامة المخيم في الوقت الراهن إضافة نوعية نظراً لحاجة المجتمع لمثل هذه المخيمات التخصصية النوعية التي تركز على معالجة الجوانب النفسية والاضطرابات العصبية.

من جانبه أكد مدير عام مشروع معالجة التسول ورعاية المشردين الدكتور عبدالله نهشل، الحاجة الكبيرة للدعم والاهتمام بنزلاء الدار الذين يعانون من الاضطرابات العقلية والنفسية باعتبار هذه الدار الوحيدة على مستوى العاصمة والمحافظة.

ودعا رجال المال والأعمال والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى الالتفات لهذه الفئة المنسية وتوفير الرعاية الكاملة والأغذية والأدوية خاصة والدار تعاني من شحة الامكانات جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أضح مدير عيادة الطمأنينة رئيس منظمة أسفير، الدكتور محمد الجميل، أن المخيم يهدف إلى تقديم الاستشارات النفسية والفحوصات الطبية وصرف الأدوية المجانية لـ٨٠ حالة من نزلاء دار رعاية الحالات النفسية، و120 من المرضى النفسيين من خارج الدار بغرض تخفيف معاناتهم خاصة في ظل الأوضاع الصعبة جراء انقطاع المرتبات واستمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن المخيم يسعى إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الصحة النفسية والعصبية وتقديم العلاج الطبي والاستشاري لحالات الاضطرابات والضغوط النفسية والقلق والوسواس القهري والاكتئاب والعلاجات النفسية والسلوكية والإدراكية المعنوية والتدريب على المهارات الاجتماعية .


- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.