توقيع 5 اصدارات ثقافية وصباحية شعرية على هامش معرض الكتاب الثاني بمأرب(الثورة نت)

22

شهد معرض مأرب الثاني للكتاب اليوم فعاليتين ثقافيتين الاولى توقيع خمسة مؤلفات لرئيس المركز القومي للدراسات الاستراتيجية الدكتور عبدالحميد عامر، وقراءات من بعض اصداراته بحضور وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، كما جرى اقامة صباحية شعرية لكوكبة من الشعراء النازحين والمجتمع المضيف.

وقد شملت عناوين الاصدارات الثقافية التي جرى التوقيع عليها وتثري المكتبة الوطنية ” دور الامم المتحدة في الازمة اليمنية 2011- 2020م، دور الحركة الحوثية في تقويض الدولة اليمنية (دراسة حالة محافظة الجوف)، وازمة الهوية واثارها على مفهوم الامن الشامل بين اليمن والخليج، ومفهوم الدولة بين العرف والقانون، والتشظي الاجتماعي والسياسي واثره في تقويض الدولة اليمنية”.

كما قدم خلال الفعالية الدكتور عبدالله دايل قراءة في كتاب ازمة الهوية ، وقدم الدكتور شرف العكه قراءة في كتاب دور الامم المتحدة في الازمة اليمنية.

وفي الصباحية الشعرية التي حضرها كوكبة من الأدباء والمثقفين والأكاديميين والمهتمين ألقى عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الاديب عبدالله العطار ،والشعراء : “سبأ عباد، مسعد عكيزان، هايل بشري، خليل نعمان”، عددا من القصائد الشعرية المعبرة عن حب الوطن وشموخه ،ووقوفه في وجه الفكر الحوثي الطائفي العنصري والثبات اليمني على مدى ثمان سنوات امام صلف وبطش وارهاب مليشيا االحوثي الارهابية التابعة لايران، والدعوة إلى ترسيخ قيم المحبة، ونبذ ثقافة العنف والكراهية التي تكرسها المليشيا الارهابية الكهنوتية ضمن مشروعها واجندها الايرانية.

وتحدث الشعراء في قصائدهم عن الوقوف والاستبسال لليمنيين في مواجهة المد الفارسي ممثلا بمليشيا الحوثي والدفاع عن اليمن ومثلوا حائط الصد الاول للتسوع الايراني نحو دول الجوار.

- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.