إعلان مخيف للبنك المركزي الأوروبي يحذر من هذا الأمر (المصدر يمن فويس)

36

صرحت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أن سعر البيتكوين انخفض بنحو 75 في المائة في عام واحد، أمس الخميس.

وأكدت على أن المخاطر النظامية تنشأ بسهولة بسبب العلاقة المتزايدة بين النظام البيئي للعملات المشفرة والنظام المالي التقليدي.

وفي خطابها في الدورة السادسة للجنة المخاطر النظامية الأوروبية المنعقدة في فرانكفورت، أجرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي (ECB)، كريستين لاغارد، تقييمات للمخاطر التي يتعرض لها الاستقرار المالي في أوروبا.

موضحة أن سلسلة من الصدمات القوية مثل وباء كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الطاقة ضربت الاقتصاد العالمي واحدة تلو الأخرى، وقالت لاغارد إن هذه البيئة غير المستقرة تشكل مخاطر كبيرة على الاستقرار المالي في أوروبا.

كما ذكرت لاجارد أن هذه المخاطر تتفاقم بسبب ضعف التوقعات الاقتصادية، وأن السياسة النقدية يتم تعديلها لضمان عودة التضخم إلى 2 بالمائة على المدى المتوسط.

مشيرة إلى أن المرونة هي “المفتاح” لمساعدة النظام المالي على تحقيق هدفه المتمثل في دعم الاقتصاد الحقيقي ، قالت لاغارد ، “لذلك ، من الأهمية بمكان ضمان استمرار مرونة نظامنا المالي ودعمه حيث ينقصه”.

وتابعت:”يجب أن تكون السياسة الاحترازية الكلية جاهزة لمواجهة التحديات الجديدة والتكيف مع التغيير حسب الحاجة “.

كما صرحت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أنه من المهم بالنسبة للبنوك، التي تقع في قلب النظام المالي للاتحاد الأوروبي، أن تضع مخصصات كافية وتضع تخطيطًا حكيمًا لرأس المال، وطلبت من البنوك توخي الحذر ضد مخاطر الائتمان.

وأكدت لاغارد على أن العملات المشفرة شديدة التقلب وتشكل مخاطر كبيرة على المستهلكين ، وصرحت أن صانعي السياسات يجب أن يفكروا مليًا في كيفية تنظيم النظام البيئي للأصول المشفرة.

وتذكر لاجارد أن سعر بتكوين ، أكبر عملة مشفرة مع تقنية بلوكتشين، انخفض بنسبة 75 بالمائة تقريبًا في السنة قائلة’:”يمكن أن تنشأ المخاطر النظامية بسهولة من الروابط المتزايدة بين نظام التشفير البيئي والنظام المالي التقليدي”.

- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.