انخفاض أرباح الشركات الصناعية الكبرى بالصين خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام(سبأ نت)

23


الأحد، 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022

بكين- سبأ:

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء، اليوم الأحد، عن انخفاض أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين بنسبة ثلاثة في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن الهيئة في بيانات أصدرتها اليوم، القول: إن الشركات الصناعية، التي لا تقل إيرادات الأعمال الرئيسية السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي)، حققت أرباحا مجمعة بلغت نحو 6.98 تريليون يوان خلال الفترة المذكورة.

وشهدت الإيرادات المجمعة لهذه الشركات نموا مستمرا خلال الفترة المذكورة، مع تسجيل ارتفاع بنسبة 7.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 111.78 تريليون يوان.

ولفتت الهيئة إلى أن 19 من أصل 41 صناعة رئيسية شهدت نموا في الأرباح في الفترة من يناير إلى أكتوبر، حيث ارتفعت أرباح صناعة استغلال النفط والغاز بواقع 1.1 مرة عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين سجلت أرباح صناعة تعدين الفحم وغسله قفزة بنسبة 62 في المائة.

وقال كبير الإحصائيين في الهيئة تشو هونغ، إنه على الرغم من الانخفاض في الأرباح الإجمالية، إلا أن هيكل أرباح الأعمال للشركات الصناعية يستمر في التحسن، حيث تسجل بعض الشركات في وسط السلسلة الصناعية ونهايتها ارتفاعا ملحوظا في هوامش الربح.


- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.