احذرها قبل فوات الاوان فاكة مميته تقضي على أمراض السكر (المصدر يمن فويس)

33

تعتبر الفاكهة خيارًا صحيًا سواء وجبة خفيفة أو جزء من وجبة متوازنة، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الألياف.

ولكن يحتوي بعض منها على نسبة عالية من السكر، ما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا يوصي المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، بأن يتناول المرضى الفواكه كجزء من نظام غذائي متوازن.

وفي التقرير الفواكه التي ترفع نسبة السكر في الدم وتدمر مفعول الأنسولين، وهي كالتالي وفقا لما ورد في موقع “medicalnewstoday”.

– الفواكه المجففة: معبأة بالمعادن مثل الحديد والمغذيات النباتية المعززة للصحة، فإن هذه الثمار عبارة عن قضمات مركزة من السكر الطبيعي.

والعلبة الصغيرة من الزبيب تحتوي على 20 جرامًا من السكر، والمشمش والأناناس من الفواكه المجففة الأخرى التي قد ترفع نسبة السكر في الدم.

وهناك مشكلة أخرى تتعلق بها وهي أن المصنّعين قد يضيفون السكر إلى طعام يحتوي بالفعل على نسبة عالية منه، وهذا شائع بشكل خاص مع الحبوب مثل الزبيب.

– الفواكه المعلبة: قد تكون مناسبة لأنه يمكنك تناولها في أي وقت من السنة، ولكن تلك المعلبة في شراب غنية بالسكر، قد يبدو كوكتيل الفاكهة وكأنه صحية ومنعشة لوجبة ما، لكن العلامات التجارية المعبأة في شراب تحتوي على 44 جرامًا من السكر في كوب واحد.

هذا السكر أكثر من علبة الصودا، عند اختيارها، ابحث عن العلامات التجارية المعبأة في الماء، والأفضل من ذلك، الحصول على نصف كوب من التوت الطازج، أو مجموعة متنوعة مجمدة بدون سكر مضاف لتحلية.

– المشروبات القائمة على الفاكهة: لا تحتوي عصائر الفاكهة على الألياف التي توفرها الثمرات الطازجة، فالألياف هي شكل غير قابل للهضم من الكربوهيدرات يبطئ عملية الهضم ويساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.