رئيس مجلس الوزراء السوري يوجه نداء الى فناني بلاده للعودة الى الوطن(يمن تايم)

11

رئيس مجلس الوزراء السوري يوجه نداء الى فناني بلاده للعودة الى الوطن

دعا رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس فناني بلاده إلى العودة للوطن والمساهمة في إعادة إعمار سوريا.
وجاءت دعوة عرنوس هذه خلال مشاركته في ورشة “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية” التي تقيمها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما.

وأكد عرنوس أن “الحكومة لن تألو جهداً في تقديم الدعم الممكن لقطاع الدراما والبحث في جميع التسهيلات المالية الممكنة لخفض تكاليف الإنتاج وتعزيز تنافسية المنتج الدرامي سواء من خلال الإعفاءات الجمركية والمالية أو من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية ومصرفية مناسبة”.

وأعرب عرنوس عن أمله بأن تكون ورشة العمل هذه فرصة حقيقية لتحليل واقع صناعة الدراما في سوريا وتحديد أهم الصعوبات التي تعاني منها  تجاوزها بشكل موضوعي وعملي وفق خطة عمل واضحة وشفافة وتقديم مقترحات بهذا الشأن.

يذكر أن عددا من نجوم الدراما السورية غادر البلاد مع اندلاع الأزمة السورية، واختار عدد منهم البقاء في البلدان العربية كـ مصر ودبي ولبنان، فيما عاد البعض الأخر بعض مضي عدة سنوات وشاركوا في الدراما السورية.  وكان من أبرز العائدين الفنانة سلافة معمار وكاريس بشار، فيما استقر بشكل نهائي عدد من النجوم في الخارج ولم يشاركوا في أي عمل درامي تم تصويره في البلاد ولم يقوموا بزيارة سوريا منذ اندلاع الحرب ومنهم، جمال سليمان، مكسيم خليل، سوسن أرشيد، جهاد عبدو، وسامر المصري. 

وعمد بعض النجوم إلى عدم المشاركة في الأعمال الدرامية السورية رغم زيارتهم المتكررة إلى البلاد منهم تيم حسن، وقصي خولي.

المصدر: سانا

- Advertisement -

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.